الأخبار و المستجدات

news3-11-2021

ضرورة توجه من يقوم بنشاط مراكز الدروس الخصوصية إلى مأمورية الضرائب التى يقع فى نطاقها المقر الرئيسى للنشاط

إخطار المأمورية بنشاط الدروس الخصوصية وفتح ملف ضريبي لا يعد سندًا قانونيًا لتقنين أوضاع مراكز الدروس الخصوصية

رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية :

  •  ضرورة توجه من يقوم بنشاط مراكز الدروس الخصوصية إلى مأمورية الضرائب التى يقع فى نطاقها المقر الرئيسى  للنشاط  و إخطار المأمورية  بالنشاط فى موعده أقصاه شهر من الآن .
  • حرص وزارة المالية والمصلحة على دمج الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمى، بما يُسهم فى حصر المجتمع الضريبى بشكل أكثر دقة، وإرساء دعائم العدالة الضريبية.
  • إخطار المأمورية بنشاط الدروس الخصوصية وفتح ملف ضريبي  لا يعد سندًا قانونيًا لتقنين أوضاع مراكز الدروس الخصوصية.

  أكد "  رضا عبد القادر  رئيس مصلحة الضرائب المصرية "  على حرص  وزارة المالية والمصلحة على دمج الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمى، بما يُسهم فى حصر المجتمع الضريبى بشكل أكثر دقة، وإرساء دعائم العدالة الضريبية، واستيداء حقوق الخزانة العامة للدولة.

و طالب " عبد  القادر " من يقوم بنشاط مراكز الدروس الخصوصية سواء جمعيات أو قاعات أو شقق أو عن طريق التدريس عبر الوسائل الإلكترونية وغيرها سواء مملوكة أو مؤجرة  ( مراكز رئيسية وفروعها )  ،  ضرورة التوجه إلى مأمورية الضرائب  التى يقع فى نطاقها المقر الرئيسى  للنشاط  و إخطار المأمورية بذلك سواء كان لديه ملف ضريبى أو  أن يقوم بفتح ملف ضريبى جديد لهذا النشاط ، وذلك فى موعده أقصاه شهر من الأن .

 

وأوضح "  رئيس مصلحة الضرائب  المصرية "  أن الإخطار الذى يقدمه من يقوم بنشاط  الدروس الخصوصية بالمأمورية  يجب أن يتضمن البيانات الأساسية للممول أو الشركة أو الجمعية وغيرها وهى عنوان المركز الرئيسى  للنشاط أو فروعه ، و الكيان القانونى ، وكذلك الساحات وعدد القاعات وسعة مقاعد كل قاعة ، و كذلك أسماء المدرسين والمتعاقدين وبياناتهم واسم الشهرة إن وجد.

 

وأشار " عبد القادر "  إلى أن إخطار المأمورية بنشاط الدروس الخصوصية ، وفتح ملف ضريبى لا يعد سندًا قانونيًا  لتقنين أوضاع مراكز الدروس الخصوصية  ، لافتًا إلى أنه فى حالة عدم  توجه من يقوم بنشاط مراكز الدروس الخصوصية إلى مأمورية الضرائب التى يقع فى نطاقها المقر الرئيسى  للنشاط  و إخطار المأمورية  بالنشاط ،  سوف تقوم المصلحة بتطبيق أحكام قانون  الضريبة على الدخل رقم ٩١ لسنة ٢٠٠٥ وتعديلاته وقانون  الإجراءات الضريبية الموحد رقم ٢٠٦ لسنة ٢٠٢٠ ،  لافتًا إلى أن نشاط مراكز الدروس الخصوصية، كأى نشاط تجارى أو مهنى ينتج عنه ربح، وبالتالى تحصل منه ضريبة  ،مشددًا على أن واقعة التهرب الضريبى من الجرائم المخلة بالشرف.

 

وقال " رئيس  مصلحةالضرائب "  إنه للرد على كافة التساؤلات والاستفسارات الخاصة بهذا الموضوع أو أي موضوعات ضريبية أخرى يُمكن الاتصال بالخط الساخن 16395  ، أو التواصل من خلال البريد الإلكتروني info@eta.gov.eg