wrapper

وزير المالية

وزير المالية إننا هنا لإعادة الثقة في الاقتصاد المصري،وإن الحكومة المصرية تعمل من أجل مهمة محددة وواضحة جدا لإعادة بناء الثقة في الاقتصاد المصري، ولدينا طموحات من أجل المستقبل المبني على تلك الرؤية التي نستدمها من القيادة السياسية.

وان الرؤية الاستراتيجية الجديدة للوزارة التي يجري صياغتها حاليا وهي مصر 2030، حيث سنلتزم باهداف وتوجهات هذه الاستراتيجية التي تتبناها الحكومة وفي ضوء الدور المنوط بنا كوزارة. وان التحول الي العمل المؤسسي تتزايد اهميته مع الطفرة الكبيرة في حجم الاقتصاد المصري الذي تجاوز ناتجه السنوي التريليوني جنيه ،

ومتوقع أن يصل لضعف هذا الرقم خلال بضع سنوات كما أن الموازنة العامة للدولة قد تصل ارقامها لما يقرب التريليون جنيه خلال عامين على الأقل. وأن هذه الطفرة في حجم الاقتصاد المصري الذي نامل أن يصبح في مصاف الاقتصاديات العالمية سيؤدي إلى تضاعف حجم العمليات المالية التي ستشهدها البلاد لارقام ومستويات غير مسبوقة يستحيل معها استمرار الأسلوب الورقي لإدارة الاقتصاد بل يتطلب الاعتماد بشكل تام على النظم الإلكترونية إلى جانب اشراك حقيقي للمستويات الوظيفية في عمليات الرقابة والتوجيه والتدخل لحل اية مشكلات قبل أن تتحول إلى أزمات

وأن مبادرة تطوير موظفي المؤسسات الحكومية تعد خطوة إيجابية في جهود تحسين مناخ العمل، خاصة أن وزارة المالية من الوزارات التي تؤثر في أداء الحكومة المصرية وبالتالي فان تطوير المؤسسة الحكومية يبدأ من تطوير الموظفين.
واتخاذ القرارات في المؤسسات الحكومية يجب أن يتم وفقا لمنهجية واضحة تتسم بالجماعية والمشاركة والدراسة الجيدة في جميع مستويات الإدارة مما يعكس قوة القرار ومدي تأثيره مشيرا إلى أن ذلك الأسلوب متبع في المؤسسات الدولية التي تدير الاقتصاد العالمي مثل مجموعة العشرين ولجنة السياسات المالية بصندوق النقد الدولي.

وأشار الوزير إلى أن موظف المالية لا بد وان يعي أهمية هذا العمل بدءا من صغار الموظفين وحتى رؤساء القطاعات والمصالح التابعة مؤكدا أن قوه المبادرة تعكس قوه وزارة المالية وليست قوة فرد مشيرا إلى كونه المسئول الأول عن وزارة المالية فقد قام بتقديم كل الدعم والاهتمام لهذه المبادرة الجيدة.
وأوضح الوزير أن المبادرة ليست بهدف تقييم قدرات الأشخاص ولكنها تقييم للمؤسسة وقياس قوتها على اتخاذ القرارات مستشهدا بفكرة بنك الأفكار التي طرحتها من قبل وزارة المالية بهدف الاستفادة من أفكار العاملين في تحقيق النمو الاقتصادي.

من نحن

مصلحة الضرائب المصرية أُنشئت سنة 2006 بقرار جمهوري بدمج مصلحتي الضرائب العامة والضرائب علي المبيعات وهي الهيئة المختصة بجمع الضرائب في مصر

خدمات تهمك

اتصل بنا